إسأل



حمدي بلال
0

ما الفرق بين عاطفة المرأة وعاطفة الرجل؟

ما الفرق بين عاطفة المرأة وعاطفة الرجل؟

اضافة تعليق

الإجابات

رضا
0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أهلا وسهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم

المرأة تنظر إلى الأحداث العاطفية بطريقة مختلفة فتتأثر بشكل كبير مقارنة مع الرجال. وقد أظهرت دراسات سابقة بينت أن العواطف تؤثر بطريقة مباشرة على قدرات ذاكرتنا: حيث تكون لنا القدرة أكبر على تذكر حدث معين إذا ما ارتبط هذا الأخير بحالة عاطفية ما. وهذا يثير التساؤل حول إذا ما كانت النساء تتفوق على الذكور في اختبارات الذاكرة بسبب طريقتها العاطفية في معالجة المعلومات.
حاول فريق البحث من جامعة بازل بقسم “العلوم العصبية الجزيئية والمعرفية” إيجاد إجابة لهذا التساؤل، وانصبت الأبحاث على تحديد العلاقة بين نوع الجنس و بين العواطف من جهة، وبين نوع الجنس و أداء الذاكرة ونشاط الدماغ من جهة أخرى.
فبعد القيام بأزيد من 3398 اختبار ،تمكن فريق البحث من إثبات أن الإناث تتأثرن بالمحتوى العاطفي للصور – خاصة المحتوى السلبي – ، أما في حالة الصور المحايدة، فلم يتوصل الباحثون إلى اكتشاف فوارق متعلقة بنوع الجنس في التقييم العاطفي.
وباستخدام بيانات الرنين المغناطيسي الوظيفي لعينة من الإختبارات، تمكن فريق البحث من اكتشاف أن مشاهدة النساء للصور السلبية لا تقوم فقط بالتأثير في انفعالاتهن العاطفية بل يتعدى الأمر إلى زيادة نشاط المناطق الحركية من الدماغ. و تشرح الدكتورة كلارا سبالك المؤلفة الرئيسة للدراسة: “هذه النتيجة تدعم الاعتقاد السائد بأن المرأة أكثر قدرة على التعبير عن عواطفها مقارنة مع الرجل”.

الرجل يختلف في تكوينه عن المرأة, ونقصد بهذا الإختلاف "الدماغ", الدماغ مكون من نصفين, النصف الأيسر مسؤول عن المنطق والحسابات والتفكير والجزء الأيمن مسؤول عن العاطفة والمشاعر, الجزء الأيسر لدى الرجل أكبر حجماً من الأيمن أما المرأة فلديها نصفين متساويين في الحجم, وهذا هو السبب وراء عقلانية الرجل وعاطفة المرأة, والخلاصة هي كالتالي, لا يجب أن نقول بأن المرأة غير عقلانية, بل من الأحرى القول بأن الرجل أكثر عقلانية.

اضافة تعليق

بواسطة رضا

منذ 1 سنة

اضافة إجابة

Answes Folder